حكيم فلسطين عضو جيد
الـجنــــــسـےُ : نقــــــاطـےُ : 5088 عدد المساهماتـےُ : 36 السمـــعةـےُ : 2 تاريــخـــےُ التســـجيـلـــےُ : 01/04/2011 تاريخـےُ الميلادـےُ : 09/03/1980 العــــمر : 44
| موضوع: خير البشر الجمعة أبريل 01, 2011 5:41 pm | |
| احب ان نعرف سيرة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وما فيها من دروس وعبر هذه المرة بولادته ونشاته والدلالات التي اتت مبشرات بولادته ونبوته صلى الله عليه وسلم ولنعلم جميعنا ان عظمة النبي ليست في المعجزات التي تلت ولادته بل ان العظمه في ما جاء به من دين وكتاب عليه الصلاه والسلام نبدأ ما قبل ولادته عليه الصلاه والسلام ان امه آمنه رأت رؤيا في المنام رأت انها تلد غلام وانه يخرج معه نور يملأ الدنيا وان النور يصل الى البصره في العراق ورأت في الرؤيا انها تقول ( اعيذه بالله الواحد منشر كل حاسد ) هكذا رأت رغم انهم كانوا مشركين ولا يؤمنون ان الله هو الاله لوحده في يوم الاثنين من ربيع الاول في عام الفيل 50 يوم بعد حادث الفيل ولد المصطفى صلى الله عليه وسلم يقول حسان ابن ثابت شاعر النبي صلى الله عليه وسلم يقول وانا ابن 7 سنين وكنت عند يهود في يثرب في يوم مولد النبي صلى الله عليه وسلم واذ براهب من رهبان اليهود صاعد على قلعه من قلاعهم وكان اليهود جبناء يحتمون خلف قلاعهم واذا هو صاعد هذا الراهب ويقول باعلى صوته ( يا معشر اليهود قد ظهر اليوم نجم احمد الذي لا يظهر الا بخروجه )
ومن المعجزات ايضاً امه حملت به حمل بلا مشقه رغم ان الحمل فيه مشقه ونزل النبي صلى الله عليه وسلم معتمداً على يديه ورافع راسه الى السماء وولد مختون وولد مسرور مقطوع الحبل السري ذهبت البشارى الى عبد المطلب وقال ان لأبني هذا لشأن فرح من الولاده العجيبه فاخذه وذهب به الى الكعبه وحمد الله وشكره فاما تسميته محمد فلها سر عبد المطلب ذات مره كان مسافر الشام هو وثلاثه معه والتقوا بحبر من احبار اليهود فسألهم من اين انتم قالوا من مكه قال في بلاد الجزيره العربيه سيخرج نبي فقالوا ما اسمه قال محمد فعزموا الاربعه ان كل منهم ان يسمي محمد ولهذا الشيء تلاحظون ان اسم محمد ماكان يستخدم من قبل في الجزيره العربيه عبد المطلب ماكان يأتيه اولاد فقال اول ما ياتي ولد لأحد ابنائي اسميه محمد وفعلاً سماه محمد والاخرين سليمان ابن مجاشه سما بعده محمد وهو جد الفرزدق الشاعر المشهور واحيحه ابن الحلاج و حمران ابنت ربيعه وحدثت علامات عند ولادته صلى الله عليه وسلم ومن ضمنها ارتج ايوان كسرى قصر كسرى وسقطت منه 14 شرفه وانطفأت نار المجوس ومع هذا الزلزال في ايوان كسرى كانت هناك بحيره اسمها بحيره ساوا انشقت الارض وغارت البحيره خاف كسرى خوفاً شديداً فنادى الكهنه والمنجمين وسألهم وكان بعضهم كان له اتصال بالجن والله اخبرنا انهم كانو يسترقون السمع من السماء فقال الله تعالى ((وانا كنا نقعد منها مقاعد لسمع )) فسالوا الكهان قالو هذه الاحداث بسبب ولادة نبي وسألوهم عن 14 شرفه التي سقطت فقالوا يبقى من حكام فارس 14 ملك وينتهي حكم فارس فقال كسرى 14 ملك وقت طويل فبعد موته تصارع على ملكه ففي 4 سنين حكم 10 ملوك وهذا دليل على زوال ملكهم وكانت قريش تحب ان يتربى اولادها خارج مكه تكون لغتهم العربيه فصيحه ليست مختلطه كذلك كان يحبون انهم يتربوا في البر لسبب اخر انهم الذين يتربون في البر يكونون اشداء ليس كل حضر فكان من عادة قريش ان الرضع ياخذه الاعراب وكان الاعراب يفعلون هذا طلب لرزق وكان لايتفقون على الاجره وكان ياخذون الاولاد هكذا عرف وكان مرضعات بني سعد وكانت معهم حليمه السعديه وكانت هي فقيره وكانت من شدة جوعها وفقرها لا تستطيع ان ترضع ابنها فجاؤا وكانت تركب على حماره وكانت الحماره ضعيفه وهي تدفع الحماره لكي تلحق الركب ولكن لا تستطيع وكانوا ينادونها يا حليمه اسرعي وهي لاتستطيع فوصلوا الى مكه وكانت آمنه تعرض عليهم ابنها وهم يرفضوه لانه يتيم فيقول ماحول لأمه وما حول لجده وفي النهايه ذهبت حليمه لزوجها فقال زوجها يا حليمه هلا ذهبتي الى ذاك الرضيع اليتيم وتاخذيه شفقه به فذهبت واخذته وبدأت بركات اول شيء تحول حال الحماره في الذهاب لم تستطع المشي وفي الرجوع سبقت الركب كله ولم تستطع ايقافها ثم ان حليمه ادرت الحليب كانت ترضع محمد وولدها وتشبعهم رجعوا الى ديار بني سعد وكان عندهم ناقه عجوز وسبحان الله الناقه بدات تسمن وبداء ضلعها يمتلأ حليب وبداء غنم حليمه يسمن ويتكاثر بسرعه فأستمر هذا الامر سنتين تقول حليمه انه شب كما لايشب الصبيان لماكان سنتين كانه ابن ست سنين كبر وكان فيه الصحه والعافيه وحسن نطقه وفصاحته وهو ابن سنتين بعد السنتين عاده يعيدون الاولاد فحليمه اصرت ان ترجع محمد معها الى ديار بني سعد وعادت به وفي ذات مره وهم يلعبون هو وابن حليمه السعديه وفجاه جاء فزع ابن حليمه قال ان اخي القرشي جائه رجلان يلبسان الابيض من الثياب وصرعاه فجاء الحارث ومعه زوجته حليمه يركضان فلقوا محمد صلى الله عليه وسلم شاحب الوجه مرتعب فقالوا مالك ماذا حدث لك فقال ((جائني رجلان يلبسان الابيض من الثياب فصرعاني فشقا صدري واخذا قلبي فغسلوه في طيست من ذهب فيه ماء زمزم فاخرجا منه علقه سوداء فقالا هذا حظ الشيطان منك وملأ قلبي حكمه فرجعوا قلبي مكانه وأوصدوا صدري واخاطوه )) فكشف النبي عليه الفضل الصلاه والسلام على صدره الشريف واذا اثر الخياط في صدره فخافت حليمه خوف شديد فقالت لعلهما من الجن دعنا نرجعه لأمه فاخذوا محمد صلى الله عليه وسلم لأمه فقالت أُمه ماشانكم وانتم اصررتم ان تعيدوا محمد معكم الى ديار بني سعد فقالا لاشيء وهذا ابنكي سليم ولا فيه أي مكروه فقالت لا والله يوجد شيء حدث فقالا لها بقصه الرجلان فقالت اخفتما عليه من الجن وقالا نعم فقالت آمنه والله اني رايت يوم ولادته اني اقول اعيذه بالله الواحد من شر كل حاسد لما بلغ عمره ست سنين ماتت امه فصار يتيم الاب والام فكفله عمه ونشأ فقيراً صحيح هو من نسب وشرف عالي والسبب في فقر بني عبد الطلب انهم كانوا مسؤولين عن رفادة الحجيج وبالتالي كانوا ينفقون اموالهم في قضيه ونلاحظ في هذه القضية انهم ان الكرماء العرب كانوا فقراء لانهم ينفقوا كل اموالهم في هذه القضيه وفي ذلك حكمه لرسول عليه الصلاه والسلام لكي يتعلم ويعرف حاجه الفقير والمسكين فانشاه الله سبحانه وتعالى حين كفله جده عبد المطلب فل نقف هنا لحظه لماذا هذا التنقل فيها تربيه عظيمه عبد المطلب سيد قريش وهو ابن ست سنين بدأ يفقه الحياة والله سبحانه وتعالى يريد ان يربيه كيف يتعامل معه الفقهاء والاسياد ويعرف كيف يتعامل معهم وعبد المطلب كان لديه مجلس بجوار الكعبه وكان ابنائه يقفون حتى ياتي عبد المطلب ولا يجلس عليها احد حتى ياتي عبد المطلب ويجلس لا من اولاده ولا من غيرهم فكان الرسول صلى الله عليه وسلم ياتي ويجلس فيحاول اعمامه ان يبعدوه فكان عبد المطلب يقول اتركوه ان لابني هذا لشان فكان يجلس في مجلس عبد الطلب فكان يجلس ويستمع اليهم ثم مات عبد المطلب فكفله عمه ابو طالب فكان ابو طالب اشد فقراً من عبد المطلب فقرر محمد ان يعمل فصار يعمل في رعي الغنم فيجلس في ايام وليالي وفي هذا يقول العلماء ان الجلوس في الصحراء مع الحيوانات يعلمه العطف مع الحيوان كذلك تعلم كيف يكسب من يده ومع هذا السن ثمان سنين ظل النبي يرعى الغنم الى ان وصل الى 21 سنه ولهذا معنى اخر فيكون في خلوه في هذا الوقت وفي الحديث ان مامن نبي الا ورعى الغنم وفي تلك الفتره ظل النبي في خلوه يتفكر ويتامل في معجزات الله ويرى الكون ومعجزاتها ويرى التبتل والتحنث في خلال فتره رعي الغنم اراد ابو طالب ان يخرج اعلى الشام فتعلق النبي صلى الله عليه وسلم بعمه فاخذه معه الى الشام وكان انذاك عمره 12 سنه فخرج النبي صلى الله عليه وسلم في اول سفر له في خارج مكه مشت القافله لما اقتربوا من تخوم الشام ووقفوا عن دير والدير هو صومعه يتعبد فيها رهبان النصارى ويجلسون فيها سنين وكان قوافل قريش تمر عليها ولكن لايدخلون عليهم ولا يخرجون اليهم وفي هذه المره لما نزلت القافله كان بحيره هذا كبير رهبان النصارى فرأى اشياء استغرب منها رأى غمامه تسير فوق القافله فأمر بحيره بان يصنعوا طعام كثير ورسل اليهم يدعوهم وامر الا يبقى منهم احد امر بان ياتوا جميعهم فستجابوا فتركوا الرسول صلى الله عليه وسلم يرعى متاعهم فاتوا وجلسوا على المائده وبحيره يتفحص فيهم واحد تلو الاخر ولم يجد شيء غريب يؤدي الى سير الغمامه فوقهم ورغم انهم كانوا يعلمون انه زمن نبي فقال الم تتركوا احد قالوا لا الا طفل صغير يرعى متاعنا فقال واحد من القافله والله اننا لقوم لؤم نحن ناكل ونترك اليتيم فارسلوا من ياتي به فبحيره عرف ان به شيء غير طبيعي فبدأ يتفحص فيه فجعله ياكل وينظر فيه وبدأ يسأله عن هيئته وعن تفكيره فقال سالتك باللات والعزى وبحيره لا يؤمن باللات والعزى ولكن استخدمها لانه يرى القوم يستخدموها فقال له النبي صلى الله عليه وسلم لا تسألني باللات والعزى فوالله ما ابغضت شيء كبغضي لهما فقال اذاً سالتك بالله فقال فسألني بالله فقال ماترى في الاحلام وما تفكر فوجد كل شيء يريده فقال بحيره انزع عن ظهرك فنزع النبي صلى الله عليه وسلم عن ظهره فوجد خاتم النبوه وخاتم النبوه وهو في احاديث كثير صحيحه وهي بقعه سمراء في وسط الظهر وفيها شعر كعرف الديك يكثر من حولها الخيلان فراها بحيره فلتفت الى ابي طالب فقال ما يكون هذا منك فقال هذا ابني فقال ما ينبغي ان يكون اباه حياً فقال هو ابن اخي فقال نعم في النهايه خذ ابن اخيك ورجع به الى مكه و الله لان وصلت به الى الشام وراه يهود ليعرفونه ولو عرفوه لقتلوه فخاف ابو طالب فارسله الى مكه فرجع النبي وهذه اشاره اخرى
وذات مره وهو في مكه كان ياتي اشخاص من بعض القبائل العربيه من اهل الفراسه وهؤلاء كانو حينما ياتون الى مكه ياتون الناس باولادهم اليه وكثيراً ما يصدقون فهو علم وتعلمه الامام الشافعي وضل يتعلمه خمس سنوات وكانوا يتوارثون هذا العلم فابو طالب جاء بمحمد صلى الله عليه وسلم فجلس امام الرجل ونظر الرجل الى النبي نظره شديد فانشغل عنه حتى ان ابا طالب خاف فاخذ النبي فبعد حين بحث عن محمد فقال اين الفتى الذي كان امامي فلم يرد عليه احد فقال اين هم ردوه الي ورفع صوته وقال والله ان له لشان ردوه فقال لهم ابو طالب لا تاتوا به اتركوه وهذه بعض بعض الدلائل على انه نبي اللهم انك عفو تحب العفو فاعفوا عنا وادخلنا الجنه مع الابرار والصالحين نور الاسلام __________________ ابلغ حبيبا في ثنايا القلب منزله ........ واني وان كنت كنت لاالقاه القاه ... وان قلبي لموصول بحبه ..... وان تباعد عن سكناي سكناه ,,, ياليته يعلم اني لست اذكره..... وكيف اذكره اذ لست انساه | |
|
عاشق الهلال المديــــــــــر العــــــــــــامـ
الـجنــــــسـےُ : نقــــــاطـےُ : -2047477000 عدد المساهماتـےُ : 2475 السمـــعةـےُ : 42 تاريــخـــےُ التســـجيـلـــےُ : 30/03/2011 تاريخـےُ الميلادـےُ : 04/02/1992 العــــمر : 32 العمــــلـےُ : طـالــب وســامےُ التميز : تعـاليـــــقـےُ : يــ،ـومےّ مـہأ آ بـ،ـ"ـطـل آشـجــعےّ هـ"كـون مـيــــــتـہ أأأكـــيد
| موضوع: رد: خير البشر الأحد يوليو 10, 2011 5:23 pm | |
| | |
|